||العلاقات العامة والاعلام||
عقدت مؤسسة إبداع للتدريب والتطوير أمس الثلاثاء في قاعة وزارة التربية والتعليم بمدينة غزة، الملتقى التدريبي الإرشادي “طلائع المستقبل” بحضور المهندس هادي الأحول رئيس قسم خدمة المجتمع في المؤسسة، وضيوف الملتقى الدكتور مؤمن عبد الواحد، والأستاذ أحمد بركة، ومشاركة واسعة من طلاب وطالبات الثانوية العامة.
بدوره افتتح المهندس هادي الأحول الملتقى مرحباً بالحضور، وأكد أن هذا الملتقى يأتي ضمن دور مؤسسة إبداع في تطوير وتأهيل قدرات خريجي الثانوية العامة تمهيداً لخوض الحياة الجامعية، داعياً المشاركين للاستفادة من مخرجات الملتقى ليكون نقطة الانطلاق نحو حياة جامعية مميزة ورائدة.
وعن كيفية الانتقال من المرحلة المدرسية إلى المرحلة الجامعية وآليات اختيار التخصص الجامعي تحدث الدكتور مؤمن عبد الواحد في محاضرة له شدد من خلالها على أن الطالب المقبل على الدراسة الجامعية أن يسأل نفسه، ماذا يريد من دراسته، وما هي التخصّصات الأقرب لمهاراته، وتحدث عن الفروقات ما بين الحياة المدرسية والحياة الجامعية واختتم محاضرته ببعض النصائح والإرشادات حال الانتقال بين المراحل التعليمية.
من جهته تحدث الأستاذ أحمد بركة بالإنابة عن وزارة التربية والتعليم العالي في محاضرة له عن “المنح الدراسية ودليل التخصصات الخاص بالجامعات الفلسطينية”، وآلية الحصول على المنح الدراسية الداخلية والخارجية، موضحاً شروط ومعايير المنح الدراسية فضلاً عن مواجهة تحديات الحياة والمشاكل وكيفية العمل على مجابهتها والتغلب على كل معوقات العملية التعليمية التي يمر فيها الفرد أثناء دراسته.
يذكر أن مؤسسة إبداع تعقد كل عام نشاط خاص بطلبة الثانوية العامة في إطار حرصها على توجيه الطلبة نحو اختيار التخصص الجامعي المناسب.
#مؤسسة_إبداع||طريقُ التميز
#ملتقى_طلائع_المستقبل